القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

كيفية حل مشكلة الشحن الوهمي والفراغ المفاجئ للبطارية في ثواني !


كيفية حل مشكلة الشحن الوهمي والفراغ المفاجئ للبطارية في ثواني !

انتشرت مؤخرا بعد المشاكل خاصة مع هواتف السامسونغ وباقي الهواتف الذكية مشكلة فراغ البطارية بشكل أوتوماتيكي بعد أن كان
شحنها 100% يتحول مباشرة مقياس البطارية الى 0% أو قد تصبح البطارية مشحونة في رمشة عين .. 
وهي المشكلة التي واجهتني شخصيا مع جهازي الأندرويد بحيث أصبحت بطارية هاتفي تفرغ بسرعة حتى بدون استعمالها ليس هذا فقط بل بطارية جهازي الاندرويد أقوم بشحن جهازي وبعد أن أقوم بتشغيله أجده 0 بالمئة كأنه لم يتم شحنه تماما . 
    وسبب هذا الخطأ الذي تتعرض له البطارية مع العلم أني لم أستعمل أيا من الأكواد التي انتشرت مؤخرا في بعض المدونات والتي تتسبب في ضياع جهازك من قبلي هذا الكود "#0228#* والذي انتشر .. أحذرك أن تقوم بادخاله أو قال لك أحدهم أنه جيد 
للبطارية .





شاهد أيضا 

 حل مشكلة الشحن الوهمي والايقاف المفاجئ 

  من بين الأسباب الرئيسية لتوقف هاتفئ بشكل مفاجئ بشكل أو بآخر فالمشكلة تتجلى في البطارية وأحيانا في النظام , ان لم تعاني من هذا المشكل فتجنب الأسباب الرئيسية فيه ومنها :

- استعمال كيبل Usb مقلد او تالف أو استعمال شاحن رديئ الصنع
- ترك  الهاتف في الشاحن لساعات طويلة
- استعمال جهازك لساعات متواصلة لحين يصل لدرجة حرارة عالية

الــحل :

-اذن لحل مشكلة الشحن الوهمي والفراغ المتواصل للبطارية ومن الأسباب الشائعة في هذه الحالة والتي يمكن حلها والتي تتسبب فيها بعض الملفات الخاصة بالبطارية القديمة التي تكون مخزنة في الهاتق وتقوم بقراءة خاطئة للشحن مما يوضح لك أن البطارية بها سعة كبيرة او صغيرة ..
  
  قبل ان نتطرق للحل أرجو من المتابعين الكرام التأكد انكم لـم تقعو ضحية الأسباب الرئيسية التي ذكرنا , بذالك ستظمن أنك الحل التالي هو فعال كما أثبث لي ذالك شخصيا ..

وداعا لمشكلة فراغ البطارية والشحن الوهمي : 

  تطبيق battery calibration والذي يمكنك من اعادة معايرة البطارية الخاصة بهاتفك الأندرويد وارجاعه للحالة الأصلية أو الطبيعية التي كان عليها هاتفك قبل أن يصاب بخلل الشحن الوهمي أو التلقائي .
   نبدأ أولا بتحميل تطبيق battery calibration من الرابط اسفل الموضوع , قم مباشرة بوصل هاتفك بالشاحن ويستحسن أن يكون الشاحن أصلي ان لم تكن واثق من أن الشاحن اصلي استعمل كيبل Usb وقم بوصله بحاسوبك لشحن الهاتف وانتظر لحين تصبح البطارية 100 % .
تأكد أن هاتفك تم شحنه 100%


قم بنزع الشاحن الحين من جهازك 

ومن ثم ادخل مباشرة لتطبيق battery calibration واظغط على Get StarTed 

يستحسن ان يتوفر هاتفك على صلاحيات الروت  بعذ ذالك اظغط على START CALIBRATION للبدأ في المعايرة . فبد معيارة التطبيق للبطايرة يكفي أن تقوم باعادة تشغيل هاتفك وستلاحظ أن البطارية عادت الى حالتها الطبعية وتمت معالجة مشكل الشحن الوهمي بشكل نهائي ..






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كداب البرنمج الي بي يتكلم عليه مش موجود في المتجربلاي

    ردحذف

إرسال تعليق