القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

طريقة نسخ النصوص الورقية وتحويلها الى نص رقمي عبر تطبيق جوجل Google Lens



طريقة نسخ النصوص الورقية وتحويلها الى نص رقمي عبر تطبيق جوجل Google Lens
     يعتبر تطبيق  Google Lens هي طريقة بحث جديدة للتعرف على المحتوى في صورك وإتاحة المعلومات اللازمة عنها، وهذا يشمل تقديم ترجمة للغات مختلفة، وإظهار مراجعات المنتجات وقوائم المطاعم، وتقديم معلومات أساسية عن الآثار والمعالم الرئيسية  لكن مؤخرا قام جوجل بتحديث التطبيق واظافة ميزة رهيبة حدا وخدمة رائعة واحدة من الخدمات القوية التي تم تطويرها من قبل فريق مبرمجي Google التي تجسد الذكاء الاصطناعي و إذا ما تعلق الأمر بما هو مقدم من شركة Google  هذا يعني أن الخدمة تمتاز بمعاير احترافية تجعل منها خدمة قوية... أيضا و جب العلم ان خدمة Google Lens  تم إطلاقها في منتصف سنة 2018 لكن مع الاستخدامات التي تشهدها هذه الخدمة, شركتGoogle  لم تتوقف و قامت هي الأخرى بتطوير وترقية خدمتها Lens إلى ما هو أفضل من ذي قبل.



شاهد أيضا على مدونة تطبيق



 شرح نسخ النصوص الورقية و تحويلها إلى نصوص رقمية باستخدام خدمة Google Lens


تتيح الميزة الجديدة في تطبيق Google Lens للمستخدمين القدرة على مسح النصوص، سواء المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد، عبر كاميرا الهاتف، ولصقها مباشرة في الحاسوب المحمول في تطبيق مستندات غوغل Google Document، دون الحاجة إلى أي نسخ يدوي.
  أولا قم بتحميل تطبيق Google Lens  من أسفل الموضوع وادخل له مباشرة ستجد بالواجة عدة خيارات , كعمل مسح للصور أو scanne .. الخ العديد من الاظافات .. ما يهمنا في التطبيق هو خيار نسخ النصوص من الأوراق وتحويلها الى نص على هاتفنا الأندرويد , الحين قم باختيار خيار النصوص الموضح في الصورة .




   قم التقاط صور للورقة التي تريد تحويلها الى نص , بعد ذالك قم بالتحديد عليها ستصبح ورقة الكترونية او نص الكتروني . شخصيا لا أمل ورقة لكن قمت بمسح ورقة على علبة الحلويات .



طريقة نسخ النصوص الورقية وتحويلها الى نص رقمي عبر تطبيق جوجل Google Lens

    بعد تحديد النص بالنقر عليه سيقوم التطبيق تلقائياً بتمييز أي نص يتعرف عليه في الصورة، ولكن يمكنك استخدام إصبعك لتحديد النص الذي تريد نسخه.
  إذا كنت تريد نسخ كل شيء، فانقر على خيار (تحديد الكل) Select all.  وتجميع النص كامل اظغط على نسخ النص copier le text , واحتفظ به في المكان الذي تريده أو ارسله عبر الواتساب يبقى الخيار لك .



طريقة نسخ النصوص الورقية وتحويلها الى نص رقمي عبر تطبيق جوجل Google Lens


    بالإضافة لهذه الميزة الجديدة في تطبيق Google Lens أضافت غوغل أيضاً تحديثات أخرى لتعلم كلمات جديدة وكيفية نطقها:   بحيث يمكنك استخدام التطبيق لترجمة الكلمات إلى أكثر من 100 لغة تشمل الإسبانية والصينية وغيرها، وذلك من خلال توجيه الكاميرا إلى النص، والتدرب على نطق الكلمات أو العبارات التي يصعب عليك نطقها، من خلال تحديدها في النص والضغط على زر (الاستماع) الجديد.
إطريقة نسخ النصوص الورقية وتحويلها الى نص رقمي عبر تطبيق جوجل Google Lens

    أيضا هناك ميزة البحث السريع عن الكلمات التي لا تفهمها بحبث إذا صادفت كلمة أو عبارة لا تفهمها في كتاب أو صحيفة، يمكنك استخدام التطبيق في تحديد العبارة المعقّدة، والبحث عنها في نتائج بحث غوغل المضمنة لمعرفة المزيد عنها بسرعة.

التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.


تحميل تطبيق Google Lens من بلاي ستور




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات