القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

أنترنت مجاني من شركة facebook عبر تطبيق Discover موجه للدول النامية







كشف موقع "ذي فيرج" أن فيسبوك يختبر تطبيقًا جديدًا لزيادة الوصول إلى الإنترنت في البلدان الناكية.فالتطبيق الجديد المسمى Discover يوفر للمستخدمين رصيدًا من بيانات التصفح المجانية المقدمة من عدد من شركات البيانات.

ويُجري فيسبوك أول تجربة في بيرو، لكنه يخطط لإطلاقه في عدد من البلدان الأخرى في المستقبل بما في ذلك الفلبين وتايلاند والعراق، حيث سيتلقون بيانات مجانية من مزود الخدمة كل يوم مع إرسال إشعارًا عندما تكون متاحة، بحسب الموقع المعني بالأخبار التقنية.


Discover يوفر فقط استعراضًا للنطاق الترددي المنخفض - بحيث يمكنك تحميل النص على موقع ويب وليس الفيديو أو الصوت أو العناصر الأخرى التي تتطلب بيانات مكثفة. (إذا كنت ترغب في البث، يمكنك شراء بيانات إضافية للقيام بذلك.).






ولا يحتاج المستخدم إلى حساب فيسبوك لاستخدام  Discover.

يدعي Facebook أيضًا أن التطبيق لا يجمع سجلات تصفح المستخدمين "فيما يتعلق بهم" ولا يخزن نشاطهم لاستهداف إعلانات Facebook.


أنترنت مجاني من شركة facebook عبر تطبيق Discover موجه للدول النامية

Discover  هو عبارة عن اثنين من مبادرة Facebook Basics المجانية، والتي تهدف إلى توفير الوصول إلى الإنترنت (وربما الوصول إلى Facebook) إلى المناطق ذات الاتصال المنخفض. هذه الخدمة، التي سمحت للمشتركين على الهواتف المدعومة بزيارة مواقع مختارة (بما في ذلك بي بي سي نيوز وويكيبيديا وبينغ - وبالطبع Facebook و Messenger) دون دفع مقابل استخدام البيانات تم حظرها في الهند في عام 2016.


أنترنت مجاني من شركة facebook عبر تطبيق Discover موجه للدول النامية


   لبدء استخدام Discover ، يمكنك القيام بذلك من أي متصفح ويب ، أو إدخال0.discoverapp.com   في المتصفح ، أو تنزيل تطبيقه من غوغل بلاي . التطبيق لا يشارك البيانات مع  فيسبوك ولديه سياسة الخصوصية الخاصة به.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات