القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

طريقة تحويل الصوت الى كتابة أو نص باستخدام جهازك الأندرويد عبر speechnotes










طريقة  تحويل الصوت الى كتابة أو نص باستخدام جهازك الأندرويد عبر speechnotes
    قبل أسابيع ظررت شاشة جهازي الأندرويد ولم أعد أتحكم في نصفها الأسفل بحيث عندما أظغط على حرف " R ر " مثلا في الكيبورد لا يظهر الحرف مما تعذر علي الكتابة بشكل جيد مع أن الهات شغال فقط مساحة من الشاشة هي اتي لا تشتغل , وقد استعنت في هذه الحالة بتطبيق رائع جدا هو الذي حل لي المسألة ريثما أغير شاشة جهازي الباهظ الثمن .
    فان كنت تكتب كثيرا أو تتراسل كثيرا سواء باللغة العربية أو الانجليزية أو تكتب مقالات على مواقع التواصل الاجتماعي وتحتاج الى تطبيق لتحويل الكلام الى كتابة أو الصوت الى كتابة عبر جهازك الأندرويد فتطبيق speechnotes سيحل المسألة .

شاهد أيضا ;

طريقة استعمال الترجمة Google Translate وترجمة أي نص بدون أنترنت


   شرح تطبيق speechnotes لتحويل الكلام أو الصوت الى كتابة على الهاتف 

    أولا وكما جرت العادة يجب تحميل تطبيق speechnotes من الرابط أسفل الموظوع وافتحه , ستشاهد واجهة التطبيق على هذا الشكل, { اختر اللغة التي تريد الحديث بيها بالظغط على أيقونة ⟴الكرة الأرضية } اختر اللغة


https://lh3.googleusercontent.com/4UJpcktUqe0q1-58mAmtyDucw5IrEuhpNeZRVDVP2dAM6xHieZBbbAmMSG0YsgUGQQ=h900

    ولكي تعمل على تحويل الصوت الى نص , يكفي الظغط على أيقونة المايكرفون المتواجدة بالجانب باللون الأحمر وابدأ في الحديث وسيقوم التطبيق بتحويل كل جملة قلتها مباشرة الى نص , ولديك أيضا خاصية جميلة في التطبيق تمكنك من اظافة الفواصل أو الترقيم أو رموز تعبيرية خلال الحديث .


 


يمكنك بعد الانتهاء من تحويل الكلام الى نص حفظه أو ارساله بالظغط على أيقونة الارسال ➤ المتواجدة في أعلى التطبيق . أو حفظه كنص بالظغط على الأيقونة المشار اليها في الصورة .


  نصيحة : ان أردت الحصول على نص متكامل خالي من الأخطاء وجب استعمال اللغة العربية الفصحى في الحديث وتكلم بصوت عالي قليلا وأنصح باستعمال السماعات  ـ أو في مكان خالي من الظجيج حتى تحصل على نتيجة جيدة في كتابة النص عبر صوتك . { التطبيق يعمل بواسطة اتصال بالأنترنت ـوليس بدون أنترنت }








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات