القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

بلاي ستور Play store لايعمل ؟ اليك ما يجب أن تفعله




جميع مستخدمي الأندرويد قد يعانون غالبا من بعض المشاكل مع Play store سواء كان ذلك في رسالة خطأ عند تنزيل التطبيقات، أو في متجر التطبيقات   Play عندما تجده أحيانا لا يفتح ، لدينا الحلول لك في هذه التدوينة .
 اذن إليك ما يمكنك القيام به عندما لا يعمل متجر Google Play أو عندما تواجه أي مشكلة أو أخطاء في متجر التطبيقات اليك الحل  ؟


    تحقق من إعدادات التاريخ والوقت الخاص بك

- ان Google تتحقق دائما التاريخ والوقت الخاص بهاتفك الأندرويد ان كنت تتوفر على متجرها طبعا Play store .
ان لم يجد تطبيق بلاي ستور Play store الوقت والتاريخ مضبوطين سوف يتسبب في بعض المشاكل والأخطاء , لأن متجر التطبيقات يحتاج دائما أن يكون متصلا بخوادم Google غوغل ليمدك بشكل دوري بتحديتاث المتجر .
- ولايقاف هذه الأخطاء التي قد يقع فيها هاتفك الأندرويد يجب أن تذهب الى الاعدادات الخاصة بجهازك وتأكد أنك قمت بنفعيل خيار الحصول على الوقت والتاريخ أوتوماتيكيا عبر الشبكة الخاصة بك , ان لم تجد خيار Automatic Date And Time مفعل قم بتفعيله 

ضبط التاريخ والوقت أوتوماتيكيا بالاعتماد على الشبكة المزود بها هاتفك


 _ان لم يتم اصلاح المشاكل أو الأخطاء يجب عليك اذن أن تقوم بألغاء الخيار أعلاه أي Automatic Date And Time وخيار Automatic Time Zone , وقم بادخال التاريخ والوقت الصحيح والمظبوط يـدويا .
ان لم يتم تصحيح الأخطاء والمشاكل عبر تطبيقك لهذه الطريقة فلا تقلق هناك العديد من الحلول الأخرى سنتطرق لها .


مسح ذاكرة التخزين المؤقت متجر  Google Play

مسح ذاكرة التخزين المؤقت Data cache

-في بعض الحالات يمكنك استرجاع متجر التطبيقات Play sTore من جديد ليعمل بدون مشاكل تذكر كما لو أنك تستعمله أول مرة , فقط عن طريق إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت أو Cache Data. فذاكرة التخزين المؤقت هو منطقة تخزين البيانات التي تحمل مؤقتا بحيث يمكن استرجاعها بسرعة دون الحاجة إلى إعادة شحنها. هذا يمكن أن يحل مشكلتك .

حذف بيانات الذاكرة المؤقتة Data Cache من خدمات Play services



_من الممكن أن تكون أغلب مشاكلك مع متجر التطبيقات Play sTore سببه خدمات Play store services بحيث أن Google Play  هو قلب الجهاز الأندرويد الخاص بك , وخمات غوغل بلاي Google Play Services هـتي روحها بحيث يلعب دورا هاما في التواصل مع أجزاء مهمة في الجهاز بحيث يمكنه من الحصول على مزامنة وتحديثات للجهاز والتوصل بالاشعارات والى ما ذالك .
- ان كنت قد قمت سابقا بحذف التخزين المؤقت Data Cache الخاص بمتجر التطبيقات Play sTore ولم يفلح الأمر في معالجة المشكل , اذن فيجب عليك حذف ذاكرة التخزين المؤقت data cache Of Play store service  الخاص بخدمات متجر Play.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات بلاي ستور

الأمر سهل جدا يجب أولا الذهاب الى الاعدادات ومن ثم الدخول الى مدير التطبيقات Application manager  أو من خيار التطبيقات Apps المتبثة على جهازك  ,وابحث عن Play store Service خدمات متجر غوغل للتطبيقات , يجب أن تظغط على cLEAR CACHE أي مسح الذاكرة المؤقتة تأكد أنك ضغطت على هذا الخيار . ان لم يتم حل المشكل فلا تقلق ما زالت هناك حلول أخرى الى أن يعالج المشكل باذن الله .


 تثبيت أحدث إصدار من خدمات Google Play SERVICE

- من بين الأسباب التي تتسبب في مشاكل وأخطاء لمتجر بلاي ستور PLAY STORE عدم تحيديثك لخدمات pLAY StORE SERVICES لأخر اصدار منه ,لأن أخر اصدار من تطبيق خدمات بلاي ستور PLAY STORE SERVICE هي الأكثر استقرارا وخلوا من الأخطاء والمشاكل .
_ أولا تحتاج التأكد من أنك تتوفر على اخر اصدار من التطبيق أو اخر تحديث له في هاتفك الأندرويد , ان لم تتوفر عليه قم بتحميله , أو قم بتفعيل خيار الحصول على التحديثات أوتوماتيكيا {بالظغط على القائمة العلوية في الشاشة وتفعيل خيار التحديثاث أليا كما في الصورة أسفله }

1

2

أو قم بالدخول الى الاعدادات  واذهب الى الاشعارات واختر App udapte Available أي تحديث تلقائي للتطبيقات المثبثة في هاتفك ومنها بلاي ستور بالخصوص , ولا تنسى أيضا أن بامكانك اختيار متى يمكنك تحديث التطبيقات من أول خيار سواءا عبر الواي فاي أو باقة الاشتراك في هاتفك .


خيار تحديث التطبيقات أوتوماتيكيا 


إعادة تعيين حساب جوجل  Google account الخاص بك على جهازك


 



تحقق التطبيقات المعوقات الخاصة بك

 -العديد من التطبيقات تحتاج تطبيقات أخرى لكي تعمل بشكل صحيح. هذا ينطبق بشكل خاص ان كنت تتعامل مع تطبيقات النظام مثل متجر Google Play. 

 
  -إذا قمت  مؤخرا بتعطيل أحد التطبيقات  فيمكن أن تكون هذه هي مشكلتك. لحسن الحظ، الطريقة الاسهل لتجاوز هذا المشكل هو
الذهاب إلى الإعدادات تم الى التطبيقات الخاصة بك  او الى مدير التطبيقات أو التطبيقات ثم انتقل إلى أسفل. 
هذا هو المكان الذي ستجد فيه التطبيقات الممتوقفة   إذا كنت ترى أيا من  الخدمات معطلة، قم باعادة تنشيطها أو تفعيل خدمتها .


تعطيل VPN الخاص بك

 

 -الحصول على Vpn أي اختصار شبكة وهيمية أمر جيد جدا ان كنت تريد أن تستعمل متجر التطبيقات بشكل خفي أو كأنك مستعمل ببلد أخر غير الذي تقطن به ,أو للحصول على تطبيقات محظورة في بلدك , قد يسبب لك مشاكل في متجر التطبيقات Play store .
ان كنت تتوفر على شبكة وهمية Vpn أو تستخدم أحد تطبيقات Vpn تأكد من تعطيلها أو حذفها ان أمكن ذالك , أو ان كنت تستعي بـ Vpn في هاتفك بدون برامج كما سبق وشرحت ذالك في تدوينة سابقة يمكنك الاطلاع عليها {مـــــن هــــنا }.

تفعيل مدير التحميل Mownload Manager

-قد يتسبب تعطيل مدير التحميل download manager الى مشاكل في تحميل التطبيقات في تجر التطبيقات Play store دون أن تصل للمشكل .
لحل المشكل يكفي الذهاب الى الاعدادات ثم الى مدير التطبيقات أو الى التطبيقات Apps والبحث  عن التطبيقات المتواجدة بهاتفك ظمن تطبيقات النظام , ;واختر التطبيق ومن تم قم بتفعيل تشغيل التطبيق ان كان معطل .


إلغاء تثبيت التحديثات السابقة

_عموما , ان كنت تعاني من بعض المشاكل مع أحد التطبيقات يمكنك ببساطة حذفها واعادة تثبيثها من جديد , هذا يعمل مع جميع التطبيقات أما تطبيق Play sTore هو تطبيق النظام على جهاز الأندرويد الخاص بك ,ما يمكنك القيام به هو تثبيث الاصدار السابق من التطبيق وهذا قد يساعد في حل مشكلتك .
 
تحتاج أولا إلى التوجه إلى الإعدادات الخاصة بك، اضغط إما تطبيقات أو مدير التطبيقات، من هناك ستتمكن من العثور على متجر Google Play و إلغاء تثبيت التحديثات.إذا كان لديك متجر Google Play لا يزال لا يعمل بعد ذلك فأنت بحاجة إلى العودة وإعادة تثبيت التحديثات من هناك الم ينفع أيضا يمكنك  النزول إلى الحل الأخير. 


تنفيذ إعادة تعيين ضبط المصنع على الهاتف الذكي الخاص بك factory data reset on your smartphone

-إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل بعد أن حاولت تطبيق كل ما سبق،  قد يكون لديك خيار أخير وهو القيام بإعادة ضبط المصنع.  

هذا هو هو الحل النهائي والجذري . لكن سيتم فقدان جميع البيانات الخاصة بك. لذلك يجب إجراء نسخة احتياطية كاملة مسبقا.{ اظغط هنا لمعرفة كيفية تنزيل نسخة احتياطة من هاتفك }

_ اذن  تأكد من عمل نسخة احتياطية لبيانات هاتفك .فببساطة يمكنك ادخال هذا الكود 


| نجمة 2767 نجمة 3855 دياز 

أو الذهاب الى اعدادات هاتفك والقيام باعادة ظبط جهازك 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. سلام عليكم لدي مشكلة في كوكل بلي بانه انحذف من وحده قام اليوتيوب بعدم التشغيل لي كلما ادخل لليوتيوب يقول لي لايمكن بدون خدمات كوكل بلي التي لايوفرها جهازك. المشكلة بان اليوتيوب لايفتح ممكن حل لو سمحتو اذا تعرفون

    ردحذف

إرسال تعليق