القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية من هاتفك وبدون معلم عبر هذه التطبيقات






     أضحت اللغة الانجليزية  لغة العالم بدون منازع , فقد أصبح تعلمها هام جدا بالنسبة لاي شخص يتطلع للحصول عللى فرصة عمل أو يقدم لسفر أو سياحة , فأيا كانت لغة الدولة التي ستزورها فاللغة الانجليزية  ستساعدك على التواصل مع شعبها .
     تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم أمر سهل طبعا مع انتشار الانترنت فلولا ذالك , لكان صعب تعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة  بدون معلم ,فمع انتشار المواقع الالكترونية والبرامج الخاصة بالحواسب وتطبيقات الأجهزة الذكية التفاعلية يمكنك في وقت قصير تعلم اللغة واثقانها مع توفير الوقت والمال  والجهد المستهلك في حظور دورات  لتعلم اللغة في أحد المدارس الخاصة .
 في الوقت الراهن توجد العديد من الوسائل لتعلم اللغة الانجليزية , فقد يختار البعض أحد هذه الوسائل عن غيرها , لكني شخصيا أفضل الوسائل التفاعلية وتعتبر هواتفنا الذكية من أفضل الوسائل المستخدمة لذالك وذالك لتوافر العديد من التطبيقات التي تمنحك طرق مبتكرة للتعلم بعيدا عن الدروس المملة , فهواتفنا الذكية ترافقنا أيمنما حللنا وارتحلنا .
  سواءا كنت مبتدءا في اللغة الانجليزية أو  تريد تحسين اللغة أكثر لديك , فهناك عدة تطبيقات على متجر Google play لاثقان اللغة  أخترت لكم أفظلها ;
  أول تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية في هذه التدوينة هو تطبيق Duolingo


  • يعتبر التطبيق من ين أشهر التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية على هاتفك الذكي بشكل تفاعلي , فقد تم اختياره فقد تم إختياره من شركة آبل كأفضل تطبيق لهواتف الآيفون عام 2013 ومن شركة جوجل كأفضل تطبيق لنظام أندرويد عام 2013 | 2014.  

تحميل التطبيق من منصة التطبيقات :  ios -_Android-أيفون

 ثاني تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية ظمن القائمة هو تطبيق   Memrise



  •  يمنحك هذا التطبيق مجموعة كبيرة من الدروس لتعلم لغات عديدة من ضمنها اللغة الإنجليزية كما أنه يوفر طرق فعالة فى حفظ الكلمات تدريجيًا من الأسهل للأصعب ، يتميز هذا التطبيق بأنه يمكن إستخدامه offline بدون إتصال الإنترنت .



 تالث تطبيق ضمن القائمة هو تطبيق Listen & Speak




  •  يتوفر التطبيق على عدة لغات من بينها  اللغة الإنجليزية, وينبني هذا التطبيق على تحسين النطق لديك بحيث يقوم بعرض ونطق جمل وعبارات باللغة الإنجليزية ثم يسمح لك بنطقها بنفسك ليقوم التطبيق بتقييم نطقك حتى تصل إلى درجة التحدث بطلاقة , للاشارة فالتطبيق الإتصال بالإنترنت لأنه يعتمد على خدمة الإدخال الصوتى المقدمة من جوجل .
رابع تطبيق مفيذ جدا يحمل اسم كل يوم كلمة انجليزية  
  •  التطبيق سيفيذك كثيرا  في حفظ الكلمات وتعلم النطق حيث أنه يقوم بإرسال إشعار يومى لك بكلمة إنجليزية مع معناها وكيفية نطقها على حسب المستوى الذى تحدده (مبتدئ - متوسط - متقدم) .
خامس تطبيق واسمهLearn English Grammar 
 
  •  التطبيق يعمل بشكل  تفاعلى بهذف تحسين قواعد اللغة الإنجليزية لديك ويقدم عدة مستويات من الإختبارات والأسئلة بدءًا من مستوى المبتدئين.



سادس تطبيق ويدعى ABA English

  • التطبيق هو طريقة جديدة لإتقان اللغة الإنجليزية بحيث يعتمد فى التعليم على الأفلام القصيرة المخصصة لهذا الهدف, ويمكن من خلال ذلك تطوير السمع والنطق والكتابة للمستخدم.





سابع تطبيق ظمن القائمة هو تطبيق Grammer Boss

  • يوفر هذا التطبيق طريقة عملية لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية , فيمكن كتابة نص باللغة الإنجليزية وحفظه بملف Txt ورفعه للتطبيق ليقوم التطبيق بفحصه وإكتشاف الأخطاء النحوية مع تصحيحها.
ثامن تطبيق والأخير ضمن القائمة وهو Chat Robot Eva



  • طريقة تفاعلية  مبتكرة وحديثة لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المحادثة كونها  الطريقة الأنسب لاثقان اللغة وتكون عن طريق التحدث مع الروبوت الذكى فى مختلف المجالات كأنك تتحدث مع صديقك.


كانت هذه تجميعة لأهم وأشهر التطبيقات التي ستفيدك حتما في تعلم اللغة الانجليزية  , الى تدوينة قادمة باذن الله لا تنسو مشاركتنا في التعليقات أهم التطبيقات التي أعجبتكم وقمت بتجربتها في التعليقات أسفله .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات