القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

طريقة الحصول على الروم والكيرنل والريكفري المعدل لهاتفك



root-android

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من أفضل ميزات نظام الأندرويد التي كانت سببا في تحقيقه لهذا النجاح الباهر والانتشار الواسع , أنه نظام مفتوح , فهو قابل للتعديل والتخصيص بشكل كبير , على عكس الأنظمة الأخرى .. مثل نظام iOS أو نظام Windows Phone , التي لا تسمح للمستخدم بإجراء أي تعديلات على النظام , وقد إستعرضنا في مقالات سابقة أفضل التعديلات التي يمكن أن تقوم بها على جهازك , مثل تغيير الروم أو زيادة الرام , وكل هذا كان يحتاج إلى تثبيت {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} , لذلك سنستعرض في هذه المقالة كيفية الحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك بكل سهولة.

– المتطلبات :
معظم المواقع التي تستطيع من خلالها العثور على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك هي مواقع غير عربية وقد تواجه صعوبة في فهم اللغة , لذلك قبل البدء يجب عليك تحميل متصفح يدعم الترجمة , مثل متصفح Chrome ويمكنك تحميله بالضغط هنا , أو متصفح UC Browser للحاسوب بالضغط هنا , وبعد ذلك قم بتحميل إضافة الترجمة من داخل المتصفح.

– طريقة تنصيب الروم بعد تحميله :

– أفضل الطرق للحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك :
– الموقع الروسي 4PDA :
الموقع الروسي الشهير 4PDA , وهو موقع متخصص في جميع الأنظمة من بينها نظام الأندرويد , ويتميز بأنه يضم جميع أنواع الهواتف , حتى الأنواع غير المعروفة منها , فإذا كنت تعتقد أنك لن تعثر على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} فهذا الموقع سيغير وجهة نظرك تماما , للدخول الى الموقع اضغط هنا , وبعد الدخول للموقع قم باختيار نوع هاتفك ثم قم باختيار طرازه , وستجد كل ما تريد لهاتفك.
– الموقع الشهير XDA Developers :
هو الموقع الشهير XDA Developers , وهو من أشهر المواقع المتخصصة فى تطوير نظام الأندرويد , للدخول إلى الموقع اضغط هنا , بعد الدخول للموقع قم باختيار هاتفك بكتابة نوعه وطرازه كما بالصورة.
1
ثم قم بالنزول لأسفل الصفحة وقم باختيار القسم الذي تريده لهاتفك كما بالصورة. 
2
– الموقع العربي Rom House :
هو الموقع العربي Rom House وهو أحد المواقع المتميزة في مجال الرومات المعدلة , حيث يوفر العديد من الرومات لجميع أنواع الأجهزة بروابط مباشرة , للدخول إلى الموقع اضغط هنا , بعد الدخول للموقع قم باختيار هاتفك بكتابة اسمه كما بالصورة.
بدون عنوان
– موقع رومات سيانوجين مود :
رومات سيانوجين مود من أفضل الرومات المعدلة , حيث تعد رومات “مستقرة” وخالية من الأخطاء , ولكن للأسف فالموقع لا يدعم جميع الهواتف , ولكن بإمكانك البحث عن الروم الخاص بهاتفك من هنا , كما تمتاز هذه الرومات بسهولة تركيبها عن طريق تطبيق خاص بالأندرويد.
cm
– موقع الروم الشهير MIUI :
هو الموقع الخاص بالروم الشهير (MIUI) , ويتيمز عن بقية الرومات بالقدرة العالية على التخصيص والتغيير في شكل الهاتف , حيث يمكنك تحميل ما تشاء من الثيمات التي تغير شكل الهاتف بالكامل ( شريط الاشعرات – شاشة القفل – الإعدادات – الأيقونات – تطبيق المكالمات والرسائل – …….) , ويمكنك الدخول إلى الصفحة الخاصة بتحميل الروم من هنا , والبحث عن هاتفك وتحميل النسخة الخاصة به من الروم.
بدون عنوان

– تطبيق Rashr :
هو تطبيق للأندرويد [Rashr] قام بتطويره أحد المطورين من موقع XDA Developers , ويمكنك هذا التطبيق من تحميل الريكفري المعدل وتثبيته على هاتفك بكل سهولة , فقط قم بفتح التطبيق واختيار نوع الريكفري الذي تريد {CWM/TWR} كما بالصورة , وسيقوم التطبيق بالباقي , لتحميل التطبيق اضغط هنا.
unnamed
: none; padding: 0px; vertical-align: middle;" width="506" />.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات