القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

طريقة زيادة مساحة الرام في الأندرويد

                     باسم الله الرحمان الرحيم


اهلا وسهلا بكم زوار ومتتبعي مدونة تطبيقapps 5 ونتأسف عن الغبيبة الطويل شبئا ما ؛ سنتطرق اليوم باذن الله الى احد الأسباب الرئيسية لبطء أجهزة الأندرويد هو ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يعرف باسم “الرام” , والمشكلة ليست في صغر حجم الرام , حيث يعمل نظام iOS برام 1 جيجا ومع ذلك لا يعاني من أي بطء في النظام مثل الأندرويد , والسبب في هذا هو أن تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” تستخدم لغة البرمجة “جافا” , التي تستخدم عملية تعرف بـ “جمع القمامة” أو “Garbage Collection”، فعندما يقوم مستخدم نظام “أندرويد” بإغلاق أي تطبيق، تقوم عملية “جمع القمامة” بإعادة تدوير ذاكرة الجهاز , والمشكلة أن عملية “جمع القمامة” تتطلب أربعة إلى ثمانية أضعاف الذاكرة التي تستخدم عادة لإتمام المهام بكفاءة.
وفي حال كان المقدار المطلوب من الذاكرة غير متوفر، يؤدي ذلك إلى بطء في الأداء , ولمنع الوصول إلى ذلك، تأتي هواتف “أندرويد” مع ذاكرة وصول عشوائي كبيرة.
وسوف نستعرض في هذه المقالة طريقة تستطيع من خلالها زيادة حجم الرام دون الإضطرار إلى شراء جهاز جديد يمتلك رام أعلى.
وسنستخدم طريقة تعرف باسم Swap.

– ما هو Swap ؟
هو ملف يتم إنشاءه على كارت الميموري , ويعمل كرام إضافي , فعند إمتلاء الرام الأصلية يقوم الهاتف بنقل بعض العمليات التي تجري في الخلفية إلى الرام الإضافي ليفرغ الرام , وعند العودة إلى هذه العمليات يقوم بإرجاعها من ملف الرام الإضافية إلى الرام الإصلية ونقل عمليات إخرى مكانها , وهكذا…

– المتطلبات :
1- كارت ذاكرة Memory card فئة Class 4 فأعلى , ويمكنك معرفة فئه الكرت الخاص بك من خلال النظر إلى الرقم الموضح على الكارت كما بالصورة. (الرقم يكون داخل حرف C).
41yP-zBY53L._SX300_

2- يجب توافر صلاحيات الروت على هاتفك , ولمعرفة كل شيء عن الروت يمكنك الضغط هنا.
3- يجب توافر Kernel معدل على هاتفك , حيث أن Kernel الذي يأتي مع النظام لا يصلح.
4- تطبيق ROEHSOFT RAM Expander ويمكنك تحميله بالضغط هنا.

– كيف أحصل على الكيرنل الخاص بجهازي ؟

– الخطوات :
1- قم بتثبيت تطبيق ROEHSOFT RAM Expander ومنحه صلاحيات الروت.
2- قم بفتح التطبيق وحدد خيار Auto Run وحدد المساحة التي سيتم تخصيصها كرام إضافي كما بالصورة { هذه المساحة تشغل حيز من الكارت الميموري فاحرص على توافر مساحة كافية على الكارت}.
images
3- قم بتفعيل خيار Swap Activ كما بالصورة , وانتظر حتى ينتهي من انشاء ملف Swap.
unnamed
download
4- تم انشاء الرام الاضافية بنجاح وستلاحظ مؤشر الرام الاضافية كما بالصورة.
unnamed (1)
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات