القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

تطبيق عربي ذكي على متجر بلاي ستور سيفاجئك حثما ويساعدك في اختيار الأضحية المناسبة للعيد









   طبعا ستصاب بالدهشة وأنت تشاهد هذه التدوينة وستظن أنها مزحة من نوع خاص , لكن عزيزي المتابع أدعوك لتجربة التطبيق بنفسك حتى تتأكد من صحة الموظوع .
مع قرب عيد الأضحى المبارك , يتوجه الجميع الى الأسواق لاقتناء أظحية العيد , فلكي تشتري أظحية العيد حسب الشريعة الاسلامية يجب أن تخلو من أي عيوب صحية أو جسمانية مثل ;
– سن اضحية العيد المناسب من الضأن ما أتم ستة أشهر ودخل فى السابع إذا كان سمينا.
– سن اضحية العيد المناسب من الماعز ما أتم سنة ودخل فى الثانية.
– سن اضحية العيد المناسب من البقر ما أتم سنتين وفى زماننا هذا يجوز التضحية بالعجول المعلوفة التى هى دون السنتين إذا كان وزنها يساوى وزن عجل رعوى أتم سنتين.
– سن اضحية العيد من للإبل خمس سنوات ودخل فى السادسة.

 وبعد هذه الشروط وجب أن تكون أيضا الأضحية أو خروف العيد أن  لا يوجد به قطع بالإذن أو الذيل أو عوراء أو عرجاء أو ما شابه ذلك.
وهنا يأثي دور تطبيق "فحص خروف عيد الأضحى " بحيث يعمل على فحص المنطقة التي تريد أنت فحصها بواسطة هاتفك للتأكد من سلامتها ويعطيك النسبة المؤوية كنتيجة لمدى سلامة الخروف .
 فمثلا يشترط في أضحية العيد  فحص الصوف بحيث يكون ناعم الملمس ونظيفا ومتماسكا لا يمكن نزعه بسهولة وأن يغطى البدن بالكامل ولا توجد به بثور أو قروح جلدية, فحتى تتأككد من ذالك فتطبيق فحص الخروف سيعفيك من هذه المهمة ويقوم بالفحص من دون أي تدخل منك .




شرح طريقة استعمال تطبيق فحص خروف عيد الأضحى 

 

 أولا وعلى سسبيل المثال لفحص عيني الخروف , خد التطبيق واقترب من 6 الى 10 بوصات من عيني الخروف , ركز الكامرى نحو العين مباشرة سيشع الفلاش بشكل قوية عدة مرات انتظر تركز الكامرى على العين جيدا , تقريبا 10 ثواني .

 بعذ ذالك اظغط على زر الفحص , في الوسط , بعذ ذالك سيفحص التطبيق ذالك الجزء ويخبرك مدى صحة الخروف بالنسبة المؤوية , فان كانت النتيجة فوق 70 بالمئة فمبرووك عليك الخروف جيد جدا .


أخيرا فالتطبيق لا يتوفر على اعلانات وحجمه صغير جدا , لكن فائدته كبيرة . عيد مبارك سعيد .

تحميل تطبيق فحص خروف عيد الأضحى





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات