القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

اطلاق ميزة جميلة جدا في تطبيق الواتساب تمكنك من تشفير رسائلك 2016


 




قالت شركة واتساب أنها فعَّلت التشفير من نمط “الطرف إلى الطرف” لجميع مستخدمي التطبيق لخدمات رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية، وذلك على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق.
ويُعد هذا النوع من التشفير آمنا للغاية، حيث يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي وتكون هذه المفاتح مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها، مما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قبل قراصنة الإنترنت أو الحكومات، كما تكون الرسائل مخزنة بشكل مُشفر على خوادم واتساب مما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها، وهو ما يجعلها أقرب إلى المحادثات الشخصية وجها لوجه، على حد تعبير الشركة.

     وقالت واتساب -التي يملك تطبيقها أكثر من مليار مستخدم- إنه بدءا من الآن، فإن أية رسالة نصية أو صورة أو فيديو أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مشفرة، بما في ذلك الرسائل المتبادلة ضمن المجموعات، على فرض استخدام أطراف المحادثة النسخة الأخيرة من واتساب، وأضافت أن تشفير تطبيقها يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلقة بالخصوصية والحماية، وقالت إن التشفير يساهم في حماية الأشخاص من الإجرام الإلكتروني والقراصنة والأنظمة القمعية، بحسب وصفها.
يذكر أن تطبيق “تليغرام” المنافس لواتساب يتضمن ميزة التشفير من نمط “الطرف إلى الطرف” منذ مدة طويلة، لكن مع ذلك فإن شعبيته وعدد مستخدميه أقل بكثير مقارنة مع واتساب.
     لــتشفير محادثاتك مع شخص معين مــا عليك سوى الدخول الى بروفايل الشخص الذي تريد وتفيعيل الخاصية كما بالصورة  ستجد chiffrement ان كانت لغة الهاتف الفرنسية {أي تشفير } أو بالانجليزية encryption
 
 قــم فقط بتفعيل الخاصية عبر الضغط على القفل حتى يصبح مغلقا وبــهذا ستصبح رسائلك ومكالماتك مشفرة بشكل كامل حتى على أعين الشركة ,,,



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات